بحضور وزير المواصلات والاتصالات، فلك للإستشارات تقيم الغداء التنفيذي الأول هذا العام

نظمت مؤسسة فلك للاستشارات، وهي مؤسسة استشارات إدارية رائدة تتخذ من البحرين

6 مارس 2017

نظمت مؤسسة فلك للاستشارات، وهي مؤسسة استشارات إدارية رائدة تتخذ من البحرين مركزاً لنشاطاتها وغرضها الرئيسي هو بناء اقتصاديات أقوى ومجتمعات أكثر سعادة من خلال تسخير الإمكانيات البشرية والتجارية، غداء العمل التنفيذي الأول للعام 2017، حيث شارك في حضور هذا اللقاء نخبة من قادة قطاع الأعمال، وذلك لمناقشة الرؤى والتطلعات حول مسيرة النمو الاقتصادي في البحرين.

وقد حضر الفعالية، التي أقيمت الأثنين في الكابيتال كلوب بالمرفأ المالي ، ضيف الشرف سعادة وزير المواصلات والاتصالات المهندس كمال بن أحمد محمد، بالإضافة الى الرئيس التنفيذي لفلك للاستشارات سهيل بن غازي القصيبي، الرئيس والشريك الإداري في شركة مشاريع MASGO جنان المسقطي، مدير شركة هيوستن للتكنولوجيا بدر كانو وعدد من الشخصيات الرائدة في القطاع الخاص.

وتم خلال الاجتماع مناقشة العديد من المواضيع المتعلقة بالتطوير الحاصل، وسبل تعزيز التعاون فيما بينه و القطاع الحكومي. وفي هذا السياق، أكّد سعادة الوزير على تقديره للدور الرائد لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولى العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء في تسريع عملية التطوير في القطاع الحكومي.

وقد أشار سعادته أيضا الى الجهود المبذولة لتنمية الموارد الحكومية المختلفة ، منوها بالوتيرة التي تمضي بها بها مملكة البحرين قدما  لتحقيق الانجازات من خلال مسيرة الاصلاح المستمرة في وقت وجيز مقارنة بدول الاقليم.

وخلال الاجتماع، تطرق سعادة الوزير الى أهمية الشراكة بين القطاعين الخاص والحكومي لتحقيق المزيد من التنمية والتطوير، حيث أشار الى العديد من المشاريع المشتركة بين القطاعين في مجالات تطوير المواصلات والاتصالات، بالاضافة الى البنى التحتية.

وتطرق خلال اللقاء كذلك الى  بعض أهم مشاريع الوزارة التي يتم تنفيذها حاليا وتلك التي من المزمع انشاؤها في المستقبل القريب، كمشروع برنامج تطوير المطار، انشاء جسر الملك حمد و مشروع الربط الخليجي (سكة حديد دول مجلس التعاون)  والقطارات الخفيفة.

وقد أختتم سعادة الوزير حديثه عن ما حققته المملكة مؤخرا من انجازات طالت مختلف القطاعات التي تشرف عليها الوزارة  في مجال تكنولوجيا الاتصالات، حيث تصنف مملكة البحرين الأولى في الشرق الأوسط والبلاد العربية في تطور خدمات الاتصالات، وتحتل المركز ال 29 عالمياً في ذات المجال. كما ناقش مع الحضور خلال اللقاء عدد من المشاريع المستقبلية والمواضيع المتعلقة بالارتقاء بخدمات القطاعين.

مع الحضور خلال اللقاء عدد من المشاريع المستقبلية والمواضيع المتعلقة بالارتقاء بخدمات القطاعين.

وقد علّق الرئيس التنفيذي لفلك للاستشارات سهيل بن غازي القصيبي على اللقاء قائلا، "نسعى في فلك للاستشارات لبناء اقتصادات قوية ومجتمعات أكثر سعادة من خلال تسخير الأعمال والإمكانات البشرية. نتطلع بأن تسهم مثل هذه اللقاءات في تحسين الاقتصاد والمجتمع البحريني. هدفنا هو أن يكون هناك حوار بناء حول الاقتصاد ومناخ الأعمال في البحرين، لتبادل الآراء والأفكار بين المسؤولين الحكوميين وشخصيات بارزة من القطاع الخاص. نحن سعداء بحضور سعادة الوزير كمال بن أحمد محمد كضيف شرف، ونقدر في القطاع الخاص العمل الإيجابي والجهود الحثيثة للقيادة الحكيمة للنهوض بالإقتصاد وتطويره".

هذا وتقوم فلك للاستشارات باقامة غداء عمل مرة كل ربع سنة وهو يشمل مناقشات حول المسائل المتعلقة باقتصاد البحرين وبيئة الأعمال. ويضم الضيوف المدعوون إلى الفعالية نخبة من الشخصيات في قطاعات التجارة و الصناعة والحكومة والهيئات الرقابية وقد حقق نجاحاً باهراً منذ أن تم طرحه لأول مرة في شهر أبريل 2015.

Uncatograized
  • 7,771المجموع الكلي لحركة الطيران، أكتوبر 2017
  • 594,121المجموع الكلي للمسافرين، أكتوبر 2017
  • المجموع الكلي للحمولة والرسائل19,553المجموع الكلي للحمولة والرسائل، أكتوبر 2017
  • 36,000 متوسط عدد الركاب اليومي ، ابريل 2017
  • 22,414,514 عدد الركاب (فبراير2015- ابريل 2017)
  • 35,838إجمالي البضائع العامة مايو2017
  • 37,520 إجمالي مناولة الحاويات مايو2017
  • 83مجموع السفن مايو2017
  • 99نسبة تغطية شبكات الاتصالات المتنقلة
  • 57نسبة تغطية المساكن بشبكة النطاق العريض
  • 90نسبة تغطية الشركات بشبكة النطاق العريض