شبكة الحافلات

تهدف وزارة المواصلات والاتصالات إلى توفير وسائل النقل العام في مملكة البحرين ذات الفعالية والكفاءة العالية لتجذب جميع أفراد المجتمع، التي تتمتع بمعايير تشغيل عالية الجودة من ناحية خدمة العملاء.

وضعت الوزارة خطة استراتيجية تطمح إلى تقديم أفضل خدمات النقل العام لمستخدمي الحافلات  والتي تشمل زيادة التغطية لشبكة الحافلات، كما ستوفر لمستخدمي حافلات النقل الجماعي أفضل مستويات الخدمة والالتزام، حيث عملت الوزارة على تطوير خدمة النقل الجماعي منذ أكثر من ثلاث سنوات وذلك بتجديد اسطول الحافلات وتعيين شركة البحرين للنقل العام وهي عبارة عن ائتلاف بين شركة ناشيونال اكسبرس (National Express) وشركة أحمد منصور العالي (AMA) لتقديم خدمات نقل جماعي ذات مستوى أعلى وتغطية أكبر ،كما تعمل الوزارة بالتعاون مع الشركة المشغلة على حملات تسويقية لجميع فئات المجتمع للإسهام في زيادة مستخدمي حافلات النقل الجماعي. ويبلغ حجم  تغطية شبكة الحافلات ما يقارب 70% من المناطق المأهولة ويصل عدد الركاب الى حوالي مليون راكب شهرياً حيث تم تزويد هذه المناطق بمحطات توقف حافلات جديدة.

  • 8,285المجموع الكلي لحركة الطيران، أكتوبر 2018
  • 733,194المجموع الكلي للمسافرين، أكتوبر 2018
  • المجموع الكلي للحمولة والرسائل17,516المجموع الكلي للحمولة والرسائل، أكتوبر 2018
  • 911,874 متوسط عدد الركاب اليومي ، أغسطس 2018
  • 36,844,267 عدد الركاب (فبراير2015- أغسطس 2018)
  • 111,843إجمالي البضائع العامة يوليو 2018
  • 38,432 إجمالي مناولة الحاويات يوليو2018
  • 61مجموع السفن يوليو 2018
  • 99نسبة تغطية شبكات الاتصالات المتنقلة
  • 57نسبة تغطية المساكن بشبكة النطاق العريض
  • 90نسبة تغطية الشركات بشبكة النطاق العريض