شبكة الحافلات

تهدف وزارة المواصلات والاتصالات إلى توفير نقل جماعي في مملكة البحرين تتميز بفعاليتها وكفائتها لتخدم متطلبات أفراد المجتمع البحريني ، والتي تتمتع بمعايير عالمية لتشغيل الخدمات بأعلى مستويات الجودة.

إن خدمات النقل الجماعي سوف تشمل تحسين البنى التحتية المرافقة لخدمات النقل ، حجم تغطية خطوط شبكة  الحافلات ، كما ستوفر لمستخدمي الحافلات مستويات أفضل من الخدمة والمصداقية. وبناءاً على خطة وزارة المواصلات والاتصالات الاستراتيجية فإن الوزارة تعمل على الارتقاء بهذه الخدمات حيث عبر تدشين شبكة نقل جماعي جديدة والتي شملت اسطولاً جديداً متكاملاً من الحافلات المتطورة تساهم في تحسين المستوى المعيشي للمواطنين والمقيمين، بالإضافة إلىوتوفير خدمات نقل مناسبة لكافة شرائح المجتمع والتي تتضمن النساء وذوي الاحتياجات الخاصة. هذا وتقوم الوزارة في الوقت نفسه على تطوير جميع مرافق البنى التحتية المتعلقة بالنقل الجماعي والتي ستمكن المستخدمين من الحصول على المعلومات الضرورية للرحلة.ومن بين أفضل الإنجازات  التي حققتها وزارة المواصلات والاتصالات هي تعيين المشغل الجديد لخدمات النقل الجماعي (شركة البحرين للنقل العام)، والتي بدأت بالمرحلة  الانتقالية في تاريخ 15 فبراير من العام 2015. وسيكزن لزاماً على شركة النقل الجديدة الالتزام بمعايير تشغيل صارمة ذات جودة عالية، حيث تهدف وزارة المواصلات والاتصالات إلى وضع عمليات رصد وتنفيذ صارمة من أجل تحسين مستويات الخدمة وضمان راحة مستخدمي بشكل أفضل. 

  • 7,771المجموع الكلي لحركة الطيران، أكتوبر 2017
  • 594,121المجموع الكلي للمسافرين، أكتوبر 2017
  • المجموع الكلي للحمولة والرسائل19,553المجموع الكلي للحمولة والرسائل، أكتوبر 2017
  • 36,000 متوسط عدد الركاب اليومي ، ابريل 2017
  • 22,414,514 عدد الركاب (فبراير2015- ابريل 2017)
  • 35,838إجمالي البضائع العامة مايو2017
  • 37,520 إجمالي مناولة الحاويات مايو2017
  • 83مجموع السفن مايو2017
  • 99نسبة تغطية شبكات الاتصالات المتنقلة
  • 57نسبة تغطية المساكن بشبكة النطاق العريض
  • 90نسبة تغطية الشركات بشبكة النطاق العريض