منطقة البحرين اللوجستية توقع عقد إيجار مع شركة رائدة متخصصة في تطوير المستودعات والمرافق اللوجستية

توقيع عقد إيجار مع شركة ملتيكوم ريل استيت ذ.م.م

19 مايو 2016

اعلنت منطقة البحرين اللوجستية التابعة لشؤن الموانئ والملاحة البحرية بوزارة المواصلات والاتصالات عن توقيع عقد إيجار مع شركة ملتيكوم ريل استيت(Multicom Real Estate Company) ، المتخصصة في تطوير المستودعات والمرافق اللوجستية. وقد قام كل من سعادة المهندس كمال بن أحمد محمد وزير المواصلات والسيد هيرن باهاتيا المدير العام  لشركة ملتيكوم ريل استيت بالتوقيع على عقد الايجار بين الطرفين. 

وستعمل شركة ملتيكوم ريل استيت مع منطقة البحرين اللوجستية على وضع حلول اقتصادية فعّالة لتخزين ومناولة وتوزيع مختلف البضائع وتوفير المستودعات للشركات التي تسعى لاستئجار المستودعات الجاهزة. وستقيم الشركة مشروعها على مساحة 22,937 متر مربع.   

وبهذه المناسبة صرح سعادة المهندس كمال بن أحمد محمد وزير المواصلات قائلاً: "إن هذه الشراكة تمثل انجازاً رئيسياً لمنطقة البحرين اللوجستية وتساعد على دعم الخدمات اللوجستية في البحرين ومركزنا كمحطة إقليمية  للمسافنة. ولدى منطقة البحرين اللوجستية الكثير من المزايا والخدمات كالأسعار التنافسية والخدمات عالمية المستوى كعمليات الاستيراد والتصدير وإعادة التصدير والوقت اللازم للتفريغ وإعادة الشحن والقرب من ميناء خليفة بن سلمان المتطور تقنياً، وكل هذه التسهيلات تساعد على أن تصبح المنطقة اللوجستية مقصداً للشركات التي ترغب في تأسيس موطئ قدم لها في دول مجلس التعاون الخليجي. ونحن على ثقة من أن كلا الطرفين سيحققان منفعة مشتركة من هذه الشراكة من أجل تلبية الطلب المتزايد على الخدمات اللوجستية المتخصصة في أسواق الخليج التي تقدر بتريليون دولار".

الجدير بالذكر، فإن المنطقة اللوجستية في مملكة البحرين تعد المنطقة الوحيدة التي تم تخصيصها لتوفر مساحات للخدمات اللوجستية حيث تم تصميمها إكمالاً لخدمات الميناء ولتوفر الخدمات اللوجستية وفقاً لأحدث المعايير العالمية، ويمتلك هذا المرفق العديد من المزايا المباشرة وغير المباشرة للشركات اللوجستية التي تعمل في هذه المنطقة وعلى وجه الخصوص الشركات التي يتمركز نشاطها التجاري في دول مجلس التعاون الخليجي وبسبب موقعها الاستراتيجي وسهولة الوصول إليها مع توفر الخدمات على مدار الساعة للمستأجرين يجعلها محط الأنظار والخيار الأمثل للتوسع التشغيلي للشركات مما يسهم إيجاباً في العديد من الجوانب الاقتصادية في زيادة الصادرات والواردات بالإضافة إلى خلق فرص العمل وتعزيز اسم مملكة البحرين في مصاف الدول المتقدمة في مجال اللوجستيات.

تتبوأ المنطقة اللوجستية موقعً استراتيجياً في قلب مدينة سلمان الصناعية بمنطقة الحد مما يجعلها مركزا مثاليا للتجارة الدولية والإقليمية فالمنطقة، فهي تبعد مسافة ثلاثة كيلومترات عن ميناء خليفة بن سلمان، وثلاثة عشر كيلو متراً من مطار البحرين الدولي و أربعين كيلومتر من الحدود مع المملكة العربية السعودية. 

وقد صرح مدير شركة ملتيكوم ريل استيت قائلا: إن موقع مملكة البحرين الجغرافي الاستراتيجي جعل لديها إمكانيات هائلة لتوفير خدمات لوجستية فعالة ومضمونة وموثوقة لدول مجلس التعاون الخليجي ودول الشرق الأوسط. لقد اخترنا منطقة البحرين اللوجستية لبنيتها التحتية الممتازة وسهولة العمليات والتي سوف تساعدنا على توفير بنية تحتية ذات مستوى عالي حسب الطلب وتقديم جميع الخدمات في محطة واحدة الأمر الذي يجعل من المنطقة الحل الأمثل لجميع الاحتياجات اللوجستية وإدارة مستودعات العملاء في المنطقة. 

Uncatograized
  • 7,875المجموع الكلي لحركة الطيران، سبتمبر2017
  • 718,191المجموع الكلي للمسافرين، سبتمبر 2017
  • المجموع الكلي للحمولة والرسائل17,329المجموع الكلي للحمولة والرسائل، سبتمبر 2017
  • 36,000 متوسط عدد الركاب اليومي ، ابريل 2017
  • 22,414,514 عدد الركاب (فبراير2015- ابريل 2017)
  • 35,838إجمالي البضائع العامة مايو2017
  • 37,520 إجمالي مناولة الحاويات مايو2017
  • 83مجموع السفن مايو2017
  • 99نسبة تغطية شبكات الاتصالات المتنقلة
  • 57نسبة تغطية المساكن بشبكة النطاق العريض
  • 90نسبة تغطية الشركات بشبكة النطاق العريض