الحافلات

بناء على نتائج دراسة شاملة لتحديد احتياجات النقل في مملكة البحرين، اطلقت وزارة المواصلات والاتصالات خدمة الحافلات بحلة جديدة في شهر ابريل 2015، وذلك لتحسين شبكة النقل الجماعي وتغطيتها بنسبة أكثر من المساحة الكلية للمناطق المأهولة بالسكان وقدرتها على تلبية الطلب لتستوعب أكبر عدد من الركاب.
تضم هذه الخدمة الجديدة 26 خطاً للحافلات، تخدم من خلالها %77 من المساحة الكلية للمناطق المأهولة بالسكان  كما تربط المحافظات ببعضها.

وقد تم تشغيل هذه الخدمة الجديدة في إطار اتفاقية امتياز مع شركة البحرين للنقل العام (BPTC)، حيث أن هذه الشركة عبارة عن ائتلاف شركة ناشيونال اكسبرس (National Express)وشركة أحمد منصور العالي (AMA).

  • 7,766المجموع الكلي لحركة الطيران، أبريل 2018
  • 714,509المجموع الكلي للمسافرين، أبريل 2018
  • المجموع الكلي للحمولة والرسائل20,177المجموع الكلي للحمولة والرسائل، أبريل 2018
  • 36,000 متوسط عدد الركاب اليومي ، ابريل 2017
  • 22,414,514 عدد الركاب (فبراير2015- ابريل 2017)
  • 103,745إجمالي البضائع العامة مارس 2018
  • 36,386 إجمالي مناولة الحاويات مارس 2018
  • 97مجموع السفن مارس 2018
  • 99نسبة تغطية شبكات الاتصالات المتنقلة
  • 57نسبة تغطية المساكن بشبكة النطاق العريض
  • 90نسبة تغطية الشركات بشبكة النطاق العريض