حافلات النقل الجماعي

تهدف وزارة المواصلات والاتصالات إلى توفير وسائل النقل العام في مملكة البحرين ذات الفعالية والكفاءة العالية لتجذب جميع أفراد المجتمع، وتتمتع بمعايير تشغيل عالية الجودة من ناحية خدمة العملاء.

وضعت الوزارة خطة استراتيجية تطمح إلىتقديم أفضل خدمات النقل العام لمستخدمي الحافلات  والتي سوف تشمل تحسين البنية التحتية على شبكة الطرق، وزيادة التغطية لشبكة الحافلة، كما ستوفر لمستخدمي حافلات النقل الجماعي أفضل مستويات الخدمة والالتزام.
وتماشياً مع الخطة الاستراتيجية للوزارة وفرت وزارة المواصلات اسطولاًجديداً متكاملاً من الحافلات المتطورة والتي ستساهم في تحسين المستوى المعيشي للمواطنين والمقيمين وتوفير خدمات نقل عام متاحة لكافة شرائح المجتمع وخصوصاً لذوي الاحتياجات الخاصة. كما تعمل الوزارة على تطوير مرافق البنية التحتية المتعلقة بالنقل العام والتي ستمكن الركاب من الحصول على النظم المعلوماتية التي من شأنها ستزودهم بالمعلومات المتعلقة برحلاتهم بأسهل الطرق الممكنة.
ومن بين أفضل الإنجازات التي حققتها وزارة المواصلات والاتصالات هي تعيين المشغل الجديد لخدمات النقل العام (شركة البحرين للنقل العام)، التي بدأت بالمرحلة الانتقالية في تاريخ 15 فبراير من العام 2015. وسيكون لزاماً على شركة النقل الجديدة الالتزام بمعايير تشغيل ذات جودة عالية، حيث تهدف وزارة المواصلات والاتصالات إلى وضع عمليات مراقبة وتفتيش دائمة من أجل تحسين مستويات الخدمة وضمان راحة مستخدمي  الحافلات.
 

  • 7,771المجموع الكلي لحركة الطيران، أكتوبر 2017
  • 594,121المجموع الكلي للمسافرين، أكتوبر 2017
  • المجموع الكلي للحمولة والرسائل19,553المجموع الكلي للحمولة والرسائل، أكتوبر 2017
  • 36,000 متوسط عدد الركاب اليومي ، ابريل 2017
  • 22,414,514 عدد الركاب (فبراير2015- ابريل 2017)
  • 35,838إجمالي البضائع العامة مايو2017
  • 37,520 إجمالي مناولة الحاويات مايو2017
  • 83مجموع السفن مايو2017
  • 99نسبة تغطية شبكات الاتصالات المتنقلة
  • 57نسبة تغطية المساكن بشبكة النطاق العريض
  • 90نسبة تغطية الشركات بشبكة النطاق العريض