وزارة المواصلات والاتصالات توقع اتفاقية لشراء أنظمة نقل جديدة

أنظمة نقل أفقية وعمودية مبتكرة لمبنى المسافرين الجديد بمطار البحرين الدولي

23 يناير 2016

ضمن مهمتها لتعزيز البنية التحتية والخدمات في مطار البحرين الدولي، أعلنت وزارة المواصلات والاتصالات بالتعاون مع شركة مطار البحرين اليوم عن توقيع اتفاقية مع شركة "كوني" الرائدة عالميا في صناعة المصاعد والسلالم المتحركة لتزويد مبنى المسافرين الجديد بمطار البحرين الدولي  بأحدث أنظمة النقل من مصاعد وسلالم وممرات متحركة. 

وحضر حفل التوقيع الذي أقيم خلال معرض البحرين الدولي للطيران 2016 كل من سعادة المهندس كمال بن أحمد محمد وزير المواصلات والاتصالات والسيد محمد يوسف البنفلاح الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين وعدد من ممثلي شركة "كوني".

وقال سعادة   وزير المواصلات والاتصالات المهندس  كمال بن احمد محمد خلال افتتاح حفل التوقيع: "يسرني توقيع هذه الاتفاقية مع شركة "كوني" لأنظمة النقل والتي تبلغ قيمتها 4,703,098 مليون دينار بحريني (12,463,089مليون دولار) وذلك لتعزيز عمليات المطار وحركة المسافرين. ومن المتوقع أن يكتمل المشروع بحلول الربع الثاني من عام 2020 ليتزامن مع افتتاح المرحلة الثانية من مبنى المسافرين  الجديد في مطار البحرين الدولي. ويعد برنامج تحديث وتطوير المطار هو أكبر مشروع تحديث للبنية التحتية لمطار البحرين الدولي خلال أكثر من ثلاثين عاما، ويتم تنفيذه وفقا لأعلى معايير السلامة والأمن والتكنولوجيا والبيئة.

وفي تعليق له خلال مراسم التوقيع، صرح السيد محمد يوسف البنفلاح، الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين: " تأتي هذه الاتفاقية كجزء من برنامج تحديث وتطوير المطار الذي يهدف إلى رفع قدرات المطار في مواكبة النمو.  نحن فخورون بالتعاون مع شركة "كوني" لأنظمة النقل لتطوير وسائل النقل في المبنى الجديد بالمطار. وبموجب الاتفاقية، ستقوم شركة "كوني" بتصميم وتصنيع وتركيب 85 مصعد ،و 20  ممر متحرك و 40  سلم كهربائي في مبنى المسافريد الجديد بمطار البحرين الدولي. ويأتي ذلك كجزء من برنامج تحديث وتطوير المطار الذي من المقرر أن يساهم في رفع البنية التحتية والخدمات بمطار البحرين الدولي. ومن المتوقع أن ترتفع الطاقة الاستيعابية للمطار إلى 14 مليون مسافر سنويا. "ونحن نسعى جاهدين لإدارة مطار البحرين الدولي كمطار رائد، لرفع مستويات الخبرة وخدمات الركاب." 

كما اضاف "ان توقيع الاتفاقية مع شركة "كوني" هو دليل على التزامنا بتجهيز مبنى المسافرين الجديد بأفضل حلول النقل المتطورة وتنفيذ  أفضل التدابير لرفع مستوى تجربة السفر لأعلى المعايير".

وفي تصريح للمدير التنفيذي لشركة "كوني"، قال السيد مارك باياري   ". تقوم شركة "كوني" بصناعة أفضل المصاعد والسلالم الكهربائية والممرات متحركة، بالإضافة إلى تقديم حلول مبتكرة لتحديث وصيانة وسائل النقل. وتهدف الشركة لتطوير وسائل النقل وتقديم الحلول التي تمكن المسافرين من التنقل بسلاسة وأمان وراحة".

Uncatograized
  • 7,771المجموع الكلي لحركة الطيران، أكتوبر 2017
  • 594,121المجموع الكلي للمسافرين، أكتوبر 2017
  • المجموع الكلي للحمولة والرسائل19,553المجموع الكلي للحمولة والرسائل، أكتوبر 2017
  • 36,000 متوسط عدد الركاب اليومي ، ابريل 2017
  • 22,414,514 عدد الركاب (فبراير2015- ابريل 2017)
  • 35,838إجمالي البضائع العامة مايو2017
  • 37,520 إجمالي مناولة الحاويات مايو2017
  • 83مجموع السفن مايو2017
  • 99نسبة تغطية شبكات الاتصالات المتنقلة
  • 57نسبة تغطية المساكن بشبكة النطاق العريض
  • 90نسبة تغطية الشركات بشبكة النطاق العريض