توقيع اتفاقية جسور صعود الركاب لمبنى المسافرين الجديد بمطار البحرين الدولي

كجزء من أعمال برنامج تحديث وتطوير مطار البحرين الدولي وتعزيز عملياته

23 يناير 2016

 ضمن مهمتها لتعزيز البنية التحتية والخدمات في مطار البحرين الدولي، أعلنت وزارة المواصلات والاتصالات بالتعاون مع شركة مطار البحرين اليوم عن توقيع اتفاقية مع شركة "Shenzhen CIMC TIANDA" لدعم المطارات المحدودة لتصميم وتصنيع وتوريد وتركيب 25 جسر صعود للركاب في مبنى المسافرين الجديد بمطار البحرين الدولي. وتم صنع هذه الجسور باستخدام جدران زجاجية للسماح للركاب بالاطلاع على الهندسة المعمارية الفريدة من نوعها في مبنى  المسافرين الجديد، بالإضافة الى الاطلاع على مختلف الطائرات خلال الصعود والنزول.

وحضر حفل التوقيع الذي أقيم خلال معرض البحرين الدولي للطيران 2016 كل من سعادة المهندس كمال بن أحمد محمد وزير المواصلات و الاتصالات والسيد محمد يوسف البنفلاح الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين والسيد وي لونغ مدير منطقة الشرق الأوسط و تركيا لشركة "Shenzhen CIMC TIANDA" لدعم المطارات المحدودة. 

وقال سعادة  وزير المواصلات والاتصالات خلال حفل التوقيع: "يسرني توقيع هذه الاتفاقية مع شركة Shenzhen CIMC" TIANDA لدعم المطارات المحدودة والتي تبلغ قيمتها BD4,429,730 (US$11،738,785) لتركيب جسور تحميل الركاب في مبنى المسافرين الجديد بمطار البحرين الدولي وذلك لتعزيز عمليات المطار وحركة المسافرين. ومن المتوقع أن يكتمل المشروع بحلول عام 2020 ليتزامن مع الانتهاء من مبنى المسافرين الجديد، مما سيؤدي إلى زيادة في حركة مدرجات الطائرات وارتفاع في نسبة الرحلات المباشرة إلى lمطار البحرين الدولي".

وفي تعليق له خلال مراسم التوقيع، صرح السيد محمد يوسف البنفلاح، الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين: " نحن فخورون بالتعاون  مع شركة "Shenzhen CIMC TIANDA" لدعم المطارات المحدودة لتطوير جسور صعود الركاب في المحطة الجديدة بالمطار وسنستمر بالحفاظ على التزامنا نحورفع الكفاءة التشغيلية والتميز في الخدمة، كما وأن  الجسور الجديدة توفر الراحة، وممر آمن بين المبنى الجديد والطائرات بالإضافة إلى خلق أجواء اكثر رحابة للركاب". 

وفي تصريح لمدير شركة "Shenzhen CIMC TIANDA" لدعم المطارات المحدودة  بمنطقة الشرق الأوسط وتركيا ل ، قال السيد وي لونغ: "تقدم الشركة خدماتها لأكثر من 184 مطار في 52 بلد، ولدينا خبرة واسعة في توفير المعدات ذات المستويات العالمية والتي سنجلبها لمطار البحرين الدولي. نيابة عن بقية أعضاء الفريق، أود أن أشكر وزارة المواصلات والاتصالات وإدارة شركة مطار البحرين على منحنا هذه الفرصة وترسيه المشروع على شركتنا".

والجدير بالذكر بان شركة "Shenzhen CIMC TIANDA" لدعم المطارات هي شركة صينية متخصصة في تصميم وتصنيع معدات المطارات كجسور صعود الركاب ونظام مناولة البضائع وغيرها.

Uncatograized
  • 7,771المجموع الكلي لحركة الطيران، أكتوبر 2017
  • 594,121المجموع الكلي للمسافرين، أكتوبر 2017
  • المجموع الكلي للحمولة والرسائل19,553المجموع الكلي للحمولة والرسائل، أكتوبر 2017
  • 36,000 متوسط عدد الركاب اليومي ، ابريل 2017
  • 22,414,514 عدد الركاب (فبراير2015- ابريل 2017)
  • 35,838إجمالي البضائع العامة مايو2017
  • 37,520 إجمالي مناولة الحاويات مايو2017
  • 83مجموع السفن مايو2017
  • 99نسبة تغطية شبكات الاتصالات المتنقلة
  • 57نسبة تغطية المساكن بشبكة النطاق العريض
  • 90نسبة تغطية الشركات بشبكة النطاق العريض