تحت رعاية صاحب الجلالة ملك البلاد المفدى معرض البحرين الدولي للطيران ينطلق بنسخته الرابعة اليوم

تحت رعاية ملكية سامية من لدن صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه تنطلق فعاليات معرض البحرين الدولي للطيران اليوم بقاعدة الصخير الجوية.

21 يناير 2016

وسيشهد معرض البحرين الدولي للطيران، الذي يتم تنظيمه بإشراف صاحب السمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة الممثل الشخصي لجلالة الملك المفدى حفظه الله ورئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرض البحرين الدولي للطيران، وبتنظيم من وزارة المواصلات والاتصالات وسلاح الجو الملكي البحريني وبالتعاون مع شركة فانبروا الدولية المحدودة، حضور وفود رفيعة المستوى تشمل وزراء ورؤساء الطيران المدني وكبار المسئولين التنفيذيين من شركات الطيران وكبار المسئولين التنفيذيين.

وبهذه المناسبة صرح سعادة المهندس كمال بن أحمد محمد وزير المواصلات والاتصالات ونائب رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرض البحرين الدولي للطيران "ان تنظيمنا لمعرض  البحرين الدولي للطيران للمرة الرابعة  مؤشر على نجاح المعرض الذي اصبح من ابرز الفعاليات الدولية في صناعة الطيران. وان تنوع وعدد الشركات المشاركة في المعرض دليل للنمو الذي يشهده المعرض منذ تأسيسه في عام 2010م".

كما سوف يتم استضافة  وفود رفيعة المستوى من عدة دول منها  المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة وقطر و الكويت وسلطنة عمان و مصر و الأردن و لبنان والمغرب والجمهورية التشيكية و جورجيا و الهند و روسيا و فرنسا والمجر والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وتركيا والبرازيل بهدف المشاركة في الاجتماعات المقررة الممثلة من قبل وزراء المواصلات والاقتصاد ورؤساء الطيران المدني وكبار المسئولين التنفيذيين من شركات الطيران وكبار المسئولين التنفيذيين من القطاعين الحكومي والخاص. 

وسوف تقام عدة فعاليات مصاحبة لخلق فرص مكثفة للتواصل التجاري في قطاع الطيران والتي تشمل مؤتمر النقل الجوي في القرن الـ21 بقائمة  متميزة من المتحدثين تضم القائم بأعمال وكيل شؤون الطيران المدني احمد النعمة وأكبر الباكر من الخطوط الجوية القطرية، ومحمد البنفلاح من شركة مطار البحرين بتاريخ 22 يناير، وندوة الاتحاد الدولي للنقل الجوي (الإياتا) حول تقييم جديد لمقاييس السلامة بتاريخ 23 يناير.

وبالإضافة الى المؤتمرات سوف يشمل المعرض قاعة عرض والتي تضم أجنحة  خاصة للدول المشاركة كدولة الكويت والمملكة المتحدة للتجارة والاستثمار (UKTI) ، والولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا و الهند و روسيا و السودان وتركيا و كذلك شركات في مجال صناعة الطيران، ما يسمح للزوار التجاريين معرفة أحدث منتجاتها واكتشاف خدماتها. 

وسيشهد معرض البحرين الدولي للطيران مشاركة واسعة من المملكة العربية السعودية، التي ستشارك بأكثر من 10 شركات تحت مظلة الهيئة السعودية العامة للطيران المدني ومن المملكة المتحدة التي ستكون مشاركتها مميزة ضمن الاحتفال بذكرى 200 عام من العلاقات البحرينية- البريطانية. 

ومن المقرر أن تعرض أكثر من 100 طائرة في العرض الثابت للمعرض التجاري بمشاركة مجموعة متميزة  من الطائرات التجارية والعسكرية والتي تضم الخطوط الجوية القطرية و شركة طيران الخليج والخطوط الجوية الكويتية و شركة طيران الإمارات. بينما تشمل الطائرات العسكرية طائرات من الشركة التركية لصناعة الطائرات والسلاح الجوي الملكي والقوات الجوية والبحرية الأمريكية. 

وسوف تقام عروض جوية من الفرق الاستعراضية الجوية والتي تشمل عروض من فريق صقور السعودية وفريق الفرسان  من دولة الإمارات العربية المتحدة وعرض فريق سارانج للمروحيات من الهند وعروض مارك جيفريز وفريق الإعصار للاستعراضات الجوية كما سيقوم فريق المظلات من القوات الخاصة لقوة دفاع البحرين بالمشاركة أيضا.

بالإضافة إلى الجانب التجاري من المعرض، سوف يتم تنظيم معرض للجمهور العام منفصل يتيح للجمهور الاستمتاع بالعروض الجوية ومجموعة متنوعة من المعالم السياحية والترفيهية بما في ذلك الرحلات المحاكية وقرية التراث والأنشطة العائلية. ستجري جميع هذه الفعاليات في المنطقة المخصصة للجمهور العام بالقرب من المعرض الرئيسي وسيكون دخول معرض البحرين الدولي للطيران لحاملي تذاكر الدخول لساحة الجمهور عبر بوابات حلبة البحرين الدولية للفورمولا 1.تباع التذاكر للكبار والصغار في جميع فروع بتلكو وللمزيد من التفاصيل يمكنكم زيارة موقع www.bahraininternationalairshow.com ومتابعة حسابات التواصل الآجتماعي لمعرض البحرين الدولي للطيران: تويتر @bahairshowوالانستغرام @bahraininternationalairshow

Uncatograized
  • 7,771المجموع الكلي لحركة الطيران، أكتوبر 2017
  • 594,121المجموع الكلي للمسافرين، أكتوبر 2017
  • المجموع الكلي للحمولة والرسائل19,553المجموع الكلي للحمولة والرسائل، أكتوبر 2017
  • 36,000 متوسط عدد الركاب اليومي ، ابريل 2017
  • 22,414,514 عدد الركاب (فبراير2015- ابريل 2017)
  • 35,838إجمالي البضائع العامة مايو2017
  • 37,520 إجمالي مناولة الحاويات مايو2017
  • 83مجموع السفن مايو2017
  • 99نسبة تغطية شبكات الاتصالات المتنقلة
  • 57نسبة تغطية المساكن بشبكة النطاق العريض
  • 90نسبة تغطية الشركات بشبكة النطاق العريض