وزارة المواصلات والاتصالات تبرم اتفاقية مع شركة إندرا نافيا (Idra Navia)

تم إبرام اتفاقية ترقية نظام المساعدات الملاحية خلال معرض البحرين الدولي للطيران وذلك كجزء من الخطط الاستراتيجية لشؤون

22 يناير 2016

الطيران المدني بوزارة المواصلات والاتصالات فيما يخص تطوير خدمات الطيران والسلامة وكفاءتها، 

وسوف توفر الاتفاقية التي أبرمت بين الوزارة وشركة إندرا نافيا (Indra Navia) نظم مساعدات ملاحية متطورة تشمل نظام جهاز الهبوط، ومعدات قياس المسافة، وجهاز  دوبلر ذو مدي ذبذبة عالية التردد و متعدد الاتجاهات وهو جزء من اجهزة التوجيه الملاحي للطائرات التي تعمل باستخدام أجهزة تبث اشارات راديو عالية الذبذبة و في اتجاه 360 درجة)، بتكلفة إجمالية قدرها 2.9 مليون دولار (1.1مليون دينار بحريني).

إن التقنية الجديدة سوف تمكن الطيارين من الملاحة والهبوط في الظروف الجوية الصعبة بمعونة البيانات الدقيقة التي توفرها إشارات تحديد الممرات والمسارات الجوية ومداها والتي تساعد الطائرة على الهبوط بسلاسة وسلام. والجدير بالذكر أن الدقة الموثوقة لأجهزة الدعم الملاحي الجديدة سوف تزيد من كفائة المطارات و تزيد من عوامل أمن المسافرين مع خفض تكلفة التشغيل في ذاك الوقت.   

وقد تم التوقيع على الاتفاقية من قبل سعادة السيد أحمد النعمة القائم بأعمال وكيل شئون الطيران المدني بوزارة المواصلات والاتصالات والسيد ألدر هوج رئيس شركة إندرا نافيا المتخصصة، وبهذه المناسبة قال سعادته "بصفتنا كمنظمين لصناعة الطيران، هدفنا الحرص للتأكيد على تزويد كل عملائنا بأفضل خدمات الملاحة وزيادة عوامل الأمن والسلامة والكفاءة لخدمات حركة المرور الجوي وهي العوامل التي بدورها تسهم في التأكيد على الدور القيادي الذي تلعبه مملكة  البحرين في مجال الملاحة الجوية على الصعيدين الاقليمي و الدولي."

والجدير بالذكر أن شركة اندرا نافيا هي شركة نرويجية تعمل في قطاع الطيران على المستوى العالمي وتوفر أفضل تقنيات الاتصالات و الملاحة والمراقبة الجوية ولها خبرة واسعة في هذا المجال تراكمت على مدى 90 عام  في أكثر من 111 دولة.

Uncatograized
  • 7,771المجموع الكلي لحركة الطيران، أكتوبر 2017
  • 594,121المجموع الكلي للمسافرين، أكتوبر 2017
  • المجموع الكلي للحمولة والرسائل19,553المجموع الكلي للحمولة والرسائل، أكتوبر 2017
  • 36,000 متوسط عدد الركاب اليومي ، ابريل 2017
  • 22,414,514 عدد الركاب (فبراير2015- ابريل 2017)
  • 35,838إجمالي البضائع العامة مايو2017
  • 37,520 إجمالي مناولة الحاويات مايو2017
  • 83مجموع السفن مايو2017
  • 99نسبة تغطية شبكات الاتصالات المتنقلة
  • 57نسبة تغطية المساكن بشبكة النطاق العريض
  • 90نسبة تغطية الشركات بشبكة النطاق العريض

Ministry of Transportation and Telecommunications Signs an Agreement with Indra Navia

As part of the Ministry of Transportation and Telecommunications Civil Aviation Affairs’ strategic plans to continually enhance the safety and efficiency

22nd January 2016

Of air traffic services, a contract  for upgrading the Navigational Aids System was signed during the Bahrain International Airshow. 

The agreement was signed with Indra Navia who will be providing advanced navigation aids systems that include Instrument Landing System, Distance Measuring Equipment, and Doppler VHF Omnidirectional Range with a total cost of US$ 2.9 million (BHD 1.1 Million).

The new technology will enable pilots to navigate and land under difficult weather conditions, with precise information from the localizers and glide path helping the aircraft to touchdown on the runway. The reliability and accuracy of the new Navigational Aids will improve capacity, reduce maintenance cost, and enhance passenger safety.

The agreement was signed by His Excellency the Acting Undersecretary for Civil Aviation Affairs Mr. Ahmed Al Nemah and Indra Navia’s President Mr. Eldar Hauge. On this occasion His Excellency stated “As the regulators of the aviation industry, we aim to ensure the provision of the highest quality navigation services to all users and enhancing the safety and efficiency of air traffic services, all of which contribute to enhancing the Kingdom of Bahrain’s role and leading position in air navigation both regionally and internationally. 

Indra Navia is a Norway based company that supplies the global aerospace industry with leading edge communication, navigation and surveillance technology and possesses extensive knowledge and experience which has been accumulated over 90 years in 111 countries. 

Civil Aviation
  • 7,771Total Aircraft Movement, October 2017
  • 594,121Total Passengers, October 2017
  • 19,553Total Cargo and Mail, October 2017
  • 36,000Daily average ridership, April 2017
  • 22,414,514Total Passengers (Feb 2015-Apr 2017)
  • 35,838General Cargo, May2017
  • 37,520Container Throughput, May 2017
  • 83Total Vessels, May 2017
  • 99Percent Mobile network coverage
  • 57Percent of households passed by fiber-optic broadband network
  • 90Percent of businesses passed by fiber-optic broadband network