معرض البحرين الدولي للطيران 2022 يعلن عن منتديات نقاشية بمشاركة قادة وخبراء عالميين

أعلنت اللجنة المنظمة لمعرض البحرين الدولي للطيران عن إقامة منتديات نقاشية مصاحبة للنسخة السادسة من معرض البحرين الدولي للطيران 2022

19 أكتوبر 2022

أعلنت اللجنة المنظمة لمعرض البحرين الدولي للطيران عن إقامة منتديات نقاشية مصاحبة للنسخة السادسة من معرض البحرين الدولي للطيران 2022، الذي سيعقد خلال الفترة 9 - 11 نوفمبر المقبل، برعاية ملكية سامية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وبإشراف سمو الشيخ عبد الله بن حمد آل خليفة الممثل الشخصي لجلالة الملك المعظم ورئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرض البحرين الدولي للطيران وبتنظيم من وزارة المواصلات والاتصالات وسلاح الجو الملكي البحريني.
 
وستعقد المنتديات النقاشية خلال اليومين الثاني والثالث من المعرض في مساحة مخصصة في صالة العرض الرئيسية، وبمشاركة خبراء ومتحدثين إقليميين ودوليين من قطاع النقل والطيران والفضاء، ممن سيقدمون محتوى شيقاً حول أحدث الاتجاهات التي تشكل قطاعي الطيران والفضاء العالمي اليوم. فيما يقدم المعرض فرصاً للتواصل وبناء العلاقات المهنية وتطوير الأعمال من خلال برنامج متكامل يربط الوفود المدنية والعسكرية الزائرة للمعرض بالشركات وصناع القرار، إلى جانب توفير منصة لعرض أحدث المنتجات والتقنيات والابتكارات في صناعة الطيران على مساحة 14 ألف متر مربع.

وتتمحور المنتديات النقاشية التفاعلية لهذا العام حول أربع موضوعات رئيسية، وهي المطارات وشركات الطيران حيث سيتم بحث التحديات التي تواجهها وكيفية الحفاظ على استدامة هذا القطاع والمحافظة على البيئة، والشحن الجوي والخدمات اللوجستية، حيث سيتم تسليط الضوء على إمكانات نمو القطاع والنظر في فرص التقدم وبناء المرونة عبر سلاسل التوريد العالمية، إلى جانب مساهمة المرأة في مجال الطيران من خلال عرض تطور كبار المديرات التنفيذيات فيه وتناول فرص التنوع المتاحة فيه. فيما يتمحور الموضوع الأخير حول علوم الفضاء ودراسة التطورات العالمية فيه، واستكشاف فرص الاستثمار والتمويل وإلهام الأجيال القادمة للانضمام إلى هذا المجال عالي النمو.

وسيكون لكل موضوع منتدى مخصص يضم متحدثين رفيعي المستوى يلقون كلمات رئيسية ويشاركون في حلقات النقاش ويشمل ذلك كبار الممثلين من قادة الطيران المعروفين والمنظمات ذات الصلة مثل: بوينغ ، لوكهيد مارتن، اتحاد النقل الجوي الدولي (IATA)، شركة طيران الخليج، شركة مطار البحرين، العربية للطيران، وكالة الإمارات للفضاء،  شركة "أوربيتال سبيس"، مجلس المطارات الدولي، كي بي إم جي ، جامعة الفضاء الدولية، Magdrive، و دي أتش أل غلوبال فورواردنغ. 

وبهذه المناسبة، أعرب سعادة السيد محمد بن ثامر الكعبي، وزير المواصلات والاتصالات عن أهمية برنامج منتديات معرض البحرين الدولي للطيران 2022، والذي يشكل جزءاً حيوياً من المعرض، حيث يعد أحد عناصر الجذب الرئيسية للمعرض، ويعمل كمنصة للمناقشة والتعاون وتبادل الأفكار حول الموضوعات ذات الأهمية الكبرى لتقدم قطاع الطيران ونموه المستدام. وأشار إلى أن الحضور سيحصل على فرصة مميزة للاستماع إلى رؤى رواد وقادة هذه الصناعة، والتواصل معهم مباشرة حول الموضوعات الهامة المتعلقة بصناعة الطيران.  

ويمكن حضور المنتديات النقاشية من قبل جميع الوفود التجارية المشاركة والزوار. ولمزيد من التفاصيل، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بالمعرض www.bahraininternationalairshow.com.

هذا وسيسبق افتتاح معرض البحرين الدولي للطيران عقد منتدى "المنامة لرؤساء هيئة أركان سلاح الجو" في نسخته الرابعة يوم 8 نوفمبر في فندق ومنتجع "سوفتيل الزلاق"، بحضور نخبة من القادة الجويين والشخصيات العسكرية.

الطيران المدني

Last Updated Date:24-10-2022

  • 35,937مجموع حركة الطائرات في إقليم معلومات الطيران، ديسمبر 2022
  • 740,505المجموع الكلي للمسافرين، ديسمبر 2022
  • المجموع الكلي للشحن والبريد16,966المجموع الكلي للشحن والبريد، ديسمبر 2022
  • 32,493المعدل الشهري لعدد الركاب، ديسمبر 2022
  • 77,499,758عدد الركاب (فبراير2015- ديسمبر 2022)
  • 30,043إجمالي البضائع العامة، ديسمبر 2022
  • 30,520إجمالي مناولة الحاويات، ديسمبر 2022
  • 75 مجموع السفن، ديسمبر 2022
  • 100نسبة تغطية شبكة اتصالات الجيل الخامس (2022)
  • 83نسبة تغطية المساكن بشبكة النطاق العريض (2022)
  • 100نسبة تغطية الشركات بشبكة النطاق العريض (2022)