وزارة المواصلات والاتصالات توقع مذكرة تفاهم مع شركة مزاد ش.م.ب. (مقفلة) لتنظيم عملية تداول تراخيص الأجرة والأجرة تحت الطلب

في ظل سعي وزارة المواصلات والاتصالات لتطوير وتنظيم أنشطة قطاع سيارات الأجرة للأفراد في مملكة البحرين، قامت الوزارة بتوقيع مذكرة تفاهم مع شركة مزاد ش.م.ب. (مقفلة) لتنظيم عملية تداول تراخيص سيارات الأجرة

16 2020 أغسطس

في ظل سعي وزارة المواصلات والاتصالات لتطوير وتنظيم أنشطة قطاع سيارات الأجرة للأفراد في مملكة البحرين، قامت الوزارة بتوقيع مذكرة تفاهم مع شركة مزاد ش.م.ب. (مقفلة) لتنظيم عملية تداول تراخيص سيارات الأجرة عن طريق طرح مزاد للشركات والأفراد.

وقع مذكرة التفاهم كلاً من سعادة المهندس سامي عبدالله بوهزاع وكيل وزارة المواصلات والاتصالات للنقل البري والبريد والسيد طلال العريفي الرئيس التنفيذي لشركة مزاد. وبموجب مذكرة التفاهم هذه تتولى شركة مزاد مهام تقديم جميع خدمات المزاد لبيع تراخيص سيارات الأجرة والأجرة تحت الطلب بالإضافة إلى تنظيم عملية تداول البطاقات التشغيلية لسيارات الأجرة للأفراد وذلك بالتعاون مع الشركات المختصة في هذا المجال.

وبهذه المناسبة صرح سعادة المهندس سامي عبدالله بوهزاع قائلاً: "تعد هذه المبادرة خطوة أولية لتعزيز دور وزارة المواصلات والاتصالات لتنظيم قطاع سيارات الأجرة وذلك من خلال تنظيم عملية تداول البطاقات التشغيلية لسيارات الأجرة للأفراد من خلال مزاد علني إلكتروني عبر منصة تداول واحدة، الأمر الذي من شأنه أن يسهم في تنظيم عملية التداول وجعلها أكثر شفافية أمام الجميع وإتاحة الفرصة للمرخص له الراغب في بيع بطاقته التشغيلية القيام بذلك عبر المنصات الإلكترونية".

وأضاف بقوله: "ستقوم الوزارة بالإعلان قريباً عن الخطوات اللاحقة الواجب إتباعها من قبل البائع والمشتري من خلال شركة مزاد وذلك لاستكمال عملية تداول البطاقة التشغيلية لمزاولة نشاط سيارات الأجرة للأفراد".

من جانبه صرح السيد طلال العريفي قائلاً: "يعد هذا التعاون فرصة مميزة لشركة مزاد لتوسيع نطاق عملياتها بناءً على ما حققته الشركة خلال الفترة الماضية من نجاحات في مجالات المزادات الإلكترونية التي تديرها بالتعاون مع الشركات المختصة في هذا المجال".

كما أشار العريفي إلى أن عملية المزايدة الإلكترونية تتميز بأفضل معايير الشفافية والعدالة والتنافسية بحيث توفر المزادات الإلكترونية فرص متساوية لجميع المهتمين من الأفراد أو الشركات، حيث تمتاز هذه المزادات بسهولة عملية تسجيل المشاركين والمزايدة وإرساء المزايدات، كما يحصل الجميع على ذات الفرصة للمزايدة وخوض تجربة الشراء الإلكترونية الموثوقة.

الجدير بالذكر أن شركة مزاد قد تأسست في شهر أبريل من عام 2017 لغايات تنظيم المزادات في مملكة البحرين والإشراف عليها، وذلك تماشيًا مع رؤية الحكومة نحو تحقيق التنوع الاقتصادي، لتُصبح اليوم وجهةً رائدة في مجال تقديم خدمات المزايدات في المملكة بالتعاون مع شركات المزادات الدولية المرموقة.

Uncatograized

Last Updated Date:10-09-2020

  • 48,575مجموع حركة الطائرات في إقليم معلومات الطيران، يناير 2024
  • 837,627المجموع الكلي للمسافرين، يناير 2024
  • المجموع الكلي للشحن والبريد28,618المجموع الكلي للشحن والبريد، يناير 2024
  • 33,655 متوسط عدد الركاب اليومي، فبراير 2024
  • 91,221,781عدد الركاب (فبراير2015- فبراير 2024)
  • Ridership976,009اجمالي عدد الركاب الشهري (فبراير 2024)
  • 65,470إجمالي البضائع العامة، فبراير 2024
  • 31,698إجمالي مناولة الحاويات، فبراير 2024
  • 68 مجموع السفن، فبراير 2024
  • 100نسبة تغطية شبكة اتصالات الجيل الخامس (2022)
  • 83نسبة تغطية المساكن بشبكة النطاق العريض (2022)
  • 100نسبة تغطية الشركات بشبكة النطاق العريض (2022)