الحافلات

بناء على نتائج دراسة شاملة لتحديد احتياجات النقل في مملكة البحرين، اطلقت وزارة المواصلات والاتصالات خدمة الحافلات بحلة جديدة في شهر ابريل 2015، وذلك لتحسين شبكة النقل الجماعي وتغطيتها بنسبة أكثر من المساحة الكلية للمناطق المأهولة بالسكان وقدرتها على تلبية الطلب لتستوعب أكبر عدد من الركاب.
تضم هذه الخدمة الجديدة 23 خطاً للحافلات، تخدم من خلالها %77 من المساحة الكلية للمناطق المأهولة بالسكان  كما تربط المحافظات ببعضها.

وقد تم تشغيل هذه الخدمة الجديدة في إطار اتفاقية امتياز مع شركة البحرين للنقل العام (BPTC)، حيث أن هذه الشركة عبارة عن ائتلاف شركة ناشيونال اكسبرس (National Express)وشركة أحمد منصور العالي (AMA).

Last Updated Date:24-10-2021

  • 41,035مجموع حركة الطائرات في إقليم معلومات الطيران، يوليو2022
  • 681,599المجموع الكلي للمسافرين، يوليو 2022
  • المجموع الكلي للشحن والبريد16,721المجموع الكلي للشحن والبريد، يوليو 2022
  • 28,866المعدل الشهري لعدد الركاب، أغسطس 2022
  • 73,598,769عدد الركاب (فبراير2015- أغسطس 2022)
  • 77,028إجمالي البضائع العامة، اغسطس 2022
  • 32,398إجمالي مناولة الحاويات، اغسطس 2022
  • 52 مجموع السفن، اغسطس 2022
  • 100نسبة تغطية شبكة اتصالات الجيل الخامس (2022)
  • 83نسبة تغطية المساكن بشبكة النطاق العريض (2022)
  • 100نسبة تغطية الشركات بشبكة النطاق العريض (2022)