الحافلات

بناء على نتائج دراسة شاملة لتحديد احتياجات النقل في مملكة البحرين، اطلقت وزارة المواصلات والاتصالات خدمة الحافلات بحلة جديدة في شهر ابريل 2015، وذلك لتحسين شبكة النقل الجماعي وتغطيتها بنسبة أكثر من المساحة الكلية للمناطق المأهولة بالسكان وقدرتها على تلبية الطلب لتستوعب أكبر عدد من الركاب.
تضم هذه الخدمة الجديدة 23 خطاً للحافلات، تخدم من خلالها %77 من المساحة الكلية للمناطق المأهولة بالسكان  كما تربط المحافظات ببعضها.

وقد تم تشغيل هذه الخدمة الجديدة في إطار اتفاقية امتياز مع شركة البحرين للنقل العام (BPTC)، حيث أن هذه الشركة عبارة عن ائتلاف شركة ناشيونال اكسبرس (National Express)وشركة أحمد منصور العالي (AMA).

Last Updated Date:24-10-2021

  • 41,591مجموع حركة الطائرات في إقليم معلومات الطيران، أبريل 2023
  • 608,771المجموع الكلي للمسافرين، أبريل 2023
  • المجموع الكلي للشحن والبريد29,397المجموع الكلي للشحن والبريد، أبريل 2023
  • 32,579المعدل الشهري لعدد الركاب، أبريل 2023
  • 81,348,546عدد الركاب (فبراير2015- أبريل 2023)
  • Ridership977,355عدد الركاب الشهري (أبريل 2023)
  • 22,236إجمالي البضائع العامة، أبريل 2023
  • 30,316إجمالي مناولة الحاويات، أبريل 2023
  • 61 مجموع السفن، أبريل 2023
  • 100نسبة تغطية شبكة اتصالات الجيل الخامس (2022)
  • 83نسبة تغطية المساكن بشبكة النطاق العريض (2022)
  • 100نسبة تغطية الشركات بشبكة النطاق العريض (2022)