الحافلات

بناء على نتائج دراسة شاملة لتحديد احتياجات النقل في مملكة البحرين، اطلقت وزارة المواصلات والاتصالات خدمة الحافلات بحلة جديدة في شهر ابريل 2015، وذلك لتحسين شبكة النقل الجماعي وتغطيتها بنسبة أكثر من المساحة الكلية للمناطق المأهولة بالسكان وقدرتها على تلبية الطلب لتستوعب أكبر عدد من الركاب.
تضم هذه الخدمة الجديدة 23 خطاً للحافلات، تخدم من خلالها %77 من المساحة الكلية للمناطق المأهولة بالسكان  كما تربط المحافظات ببعضها.

وقد تم تشغيل هذه الخدمة الجديدة في إطار اتفاقية امتياز مع شركة البحرين للنقل العام (BPTC)، حيث أن هذه الشركة عبارة عن ائتلاف شركة ناشيونال اكسبرس (National Express)وشركة أحمد منصور العالي (AMA).

Last Updated Date:24-10-2021

  • 35,937مجموع حركة الطائرات في إقليم معلومات الطيران، ديسمبر 2022
  • 740,505المجموع الكلي للمسافرين، ديسمبر 2022
  • المجموع الكلي للشحن والبريد16,966المجموع الكلي للشحن والبريد، ديسمبر 2022
  • 32,493المعدل الشهري لعدد الركاب، ديسمبر 2022
  • 77,499,758عدد الركاب (فبراير2015- ديسمبر 2022)
  • 30,043إجمالي البضائع العامة، ديسمبر 2022
  • 30,520إجمالي مناولة الحاويات، ديسمبر 2022
  • 75 مجموع السفن، ديسمبر 2022
  • 100نسبة تغطية شبكة اتصالات الجيل الخامس (2022)
  • 83نسبة تغطية المساكن بشبكة النطاق العريض (2022)
  • 100نسبة تغطية الشركات بشبكة النطاق العريض (2022)